هل يُعقل أن تكون ظاهرة الشلالات تحت الماء حقيقية؟

هل يُعقل أن تكون ظاهرة الشلالات تحت الماء حقيقية؟

هل يُعقل أن تكون ظاهرة الشلالات تحت الماء حقيقية؟


يتنافس صانعي المحتوى على منصات التواصل الاجتماعي على نشر المعلومات الغريبة ، قد تكون بعناوين غريبة لجذب المزيد من المشاهدات والتفاعل، فمن المحتمل قد قابلك هذا الفيديو الذي يُزعم فيه حقيقة ظاهرة الشلالات تحت الماء.

 

حيث رصد فريق فالصو فيديو لحساب باسم Droff  عبر منصة تيكتوك الذي تفاعل معه أكثر 900 الف، فيديو لصورة متحركة لشلالات في الركن الجنوبي الغربي من الجزيرة موريشيوس الواقعة في المحيط الهندي والتي تجتذب مئات السياح كل عام.

 

حيث تحصل الادعاء على تفاعل أكثر من 336 ألف و أكثر من 3 آلاف تعليق وأكثر من 44 ألف مشاركة، بالإضافة إلى أكثر من 4 مليون مشاهدة و أكثر من 59 ألف عملية حفظ للفيديو .

حيث للوهلة الأولى ستظن أنك تنظر إلى شلال مياه ينحدر نحو البحر ،ولكن الحقيقة هي أن الأمر كله هو عبارة عن خدعة بصرية .

ويرجع السبب في ذلك إلى أنه يوجد هناك تيارات محيط قوية تعمل على دفع الرمال من الشاطئ إلى البحر مما يؤدي إلى رؤية هذا المشهد الدّرامي وكأن هناك شلال مياه يسقط في البحر، كما جاء في تقرير الوثائقي عن الطبيعة لقناة العربية.

الادعاء انتشر ايضًا على جميع مواقع التواصل الاجتماعي ،حيث بمجرد كتابتك على محرك البحث جملة (شلالات تحت الماء) سيظهر لك الادعاء المنتشر والمعدل بـ خاصية تحريك الصور والذي يصور لك الماء يتحرك داخل البحر .

وبناءً على ما تم الوصول إليه فإن الادعاء زائف جزئياً .


روابط الادعاء:

فيديو الادعاء تيتكوك
الصورة المتحركة
فيديو الثاني تيكتوك للادعاء

 

روابط التحقق:

 

تقرير العربية