ما حقيقة طرد لاعب بالدوري الليبي بالبطاقة الحمراء مؤخراً؟


الصورة المُضللة تعود إلى دوري كرة القدم في دولة البيرو بأمريكا الجنوبية، وليس للاعبي الدوري الليبي لكرة القدم.

الادعاء: زائف

نشر الإعلامي المصري عمرو الدردير بتاريخ 19 أغسطس 2024 عبر صفحته الموثقة بالعلامة الزرقاء بموقع فيسبوك، والتي يتابعها حوالي مليون متابع ادعاء على صدر صفحته، ذكر فيه أن لاعبا بالدوري الليبي طرد في أثناء تلبية “نداء الطبيعة” على حسب وصفه عند توقف اللعب مشيرا أن المباراة لعبت “أمبارح” مرفقا الادعاء بصورة مدمجة لحالة الطرد.

التحقق:

قام فريق فالصو بالتحقق من صحة هذا الادعاء، باستخدام البحث العكسي للصورة عبر محرك البحث جوجل وYandex، وأظهرت النتيجة أن الصورة تعود إلى دوري كرة القدم بدولة البيرو في أمريكا الجنوبية بين فريقي “أتلتيكو أواجون البيرو في ضد نادي سانتوريو إف سي، في الكأس الوطنية”.

حيث أشارت العديد من المواقع الصحفية الرياضية بتناول الحدث أثناء تغطية مباراة كرة القدم بدولة البيرو في بطولة الكأس الوطنية بين فريقي أتلتيكو أواجون البيروفي في لقائه بفريق سانتوريو إف سي أن لاعب فريق أتلتيكو أواجون سيباستيان مونوز قام بالتبول على أرضية الملعب بعد توقف اللعب لعلاج أحد اللاعبين المصابين ووصف هذا الحدث الأغرب خلال هذا العام.

علاوة على ذلك أن الدوري الليبي لكرة القدم ستكون انطلاقته في سبتمبر القادم وفقا لما نشره الاتحاد الليبي لكرة القدم عبر صفحته الرسمية عن اعلان بيع حقوق الدوري الليبي، والذي حدد فيه انطلاقة الدوري الليبي في شهر سبتمبر القادم.

لذلك، فإن الادعاء الذي نشره الإعلامي المصري عمرو الدردير ادعاء زائف.