هل عثر العلماء على جسم غريب على سطح المريخ يشبه المعكرونة السباغيتي ؟


نشرت صفحة باسم (أخبار الآنAkhbar Al Aan – ) وهي صفحة تم إنشاؤها في 22 نوفمبر 2010 ويتابعها أكثر من 20 مليون متابع، وتدار من 52 حساب منها 40 حساب من دولة الإمارات العربية المتحدة و7 حسابات من جمهورية مصر وحسابان من الأردن وحساب في كلٌا من الهند ولبنان والمغرب ادعاء بتاريخ 16 يوليو 2022 حسب ما جاء في منشور :

” كشفت صورة التقطتها مركبة برسيفرنس التابعة لوكالة ناسا عن جسم غريب على سطح المريخ يشبه معكرونة سباغيتي، يبدو وكأنه خيوط متشابكة أو مادة ممزقة تتشبث ببعضها البعض.

والصورة التقطتها حدى كاميرات تجنب المخاطر الأمامية للمركبة الجوالة، التي تراقب المناظر الطبيعية لحمايتها أثناء القيادة أو استخدام ذراعها الآلية.

ووفقا للخبراء، فإن التفسير الأكثر ترجيحا للجسم المتشابك هو الحطام من مهمة الهبوط.

وقد رصدت مركبة برسيفرنس (Perseverance) المكلفة بالتحقيق في الكوكب الأحمر بحثا عن علامات الحياة القديمة، بقايا معدات الهبوط الخاصة بها من قريب ومن بعيد.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الصور بشكل كبير موضحين أن ما ظهر عبارة عن معكرونة، إلا إنه تم نفي الأمر.

جدير بالذكر أن العربة الجوالة رصدت في شهر يونيو أيضا قطعة صغيرة من بطانية حرارية مثبتة على صخرة، والتي يعتقدون أنها أتت من مرحلة الهبوط “.

 

الادعاء حظي بتفاعل أكثر من 15000متابع، وأكثر من 6000 تعليق ، وتمت مشاركته 258 مرة.

 

قام فريق فالصو بعملية بحث عكسية  باستخدام أدوات بحث عن الصورة في جوجل وباستخدام أداة البحث “TinEye” النتائج وأظهرت صحة الادعاء وهذا ما ظهر في موقع وكالة ناسا لعلوم الفضاء فقد نشرت الصورة في 12 يوليو 2022.

وحسب تفسير ناسا / مختبر الدفع النفاث – معهد كاليفورنيا للتقنية  :”من المحتمل أن تكون هذه الفوضى المتشابكة لشيء ما عبارة عن حطام متبقي من وصول المثابرة إلى المريخ”.

 

المصادر:

رابط الإدعاء:

https://2u.pw/DXulO

 

 

رابط التحقق:

https://2u.pw/rSSya