هل انتقل اللاعب التونسي أيوب عياد لنادي الأخضر أو بوسليم؟


اللاعب التونسي أيوب عياد وقع عقده الجديد مع الأهلي طرابلس للموسم الرياضي.

مستوى الادعاء: كاذب

ادّعت إحدى صفحات الرياضية بموقع فيسبوك ادعاءات كاذباً متضاربتاً مفاده أن نادي الأخضر ونادي بوسليم بالوقت نفسه، قد ضم لاعب الأهلي طرابلس “أيوب عياد” التونسي على سبيل الإعارة من الأخير لهذا الموسم.

التحقق:

أوصلت عمليات التحقق التي أجراها فريق فالصو من خلال البحث عبر الصفحات الرسمية للأندية الأخضر والأهلي طرابلس وأبو سليم إلى عدم تطرّق أي منهم إلى صفقة اللاعب أيوب عياد حتى الآن على غير المألوف، حيث تسعى أغلب الأندية لإشهار وإعلان صفقات لاعبيها و انتداباتهم قبل انتهاء وقت الانتقالات، كما أنه عند البحث في الصفحة الرسمية للاعب أيوب عياد عبر إنستقرام توصل فريق فالصو إلى أن أيوب لم يتطرق إلى قضية انتقاله من نادي الأهلي طرابلس، بل إنه لا يزال يضع إشارة الحساب الرسمي لنادي الأهلي طرابلس في النبذة التعريفية بحسابه.

الجدير بالذكر أنه ووفقا لتقارير صحفية تونسية نقلتها صحيفة ريميسا الرياضية، فإن اللاعب أيوب عياد قد أمضى عقده مع الأهلي طرابلس مقابل أربعمئة ألف يورو، ويأتي هذا التعاقد بعدما قرر النجم الساحلي التفريط نهائياً في خدمات عياد ليكون بالتالي على ذمة الزعيم في موسمي 2023-2024.

كما أن هنالك خلال فترة الانتقالات الصيفية عديد المفاوضات والعروض بين الأندية واللاعبين استعدادا لانطلاق الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم، منها ما أفصح عنه رسميًّا، ومنها ما يزال قيد التفاوض.

وبناء على ما توصلت إليه عمليات البحث فإن الادعاء: كاذب