⚠ حقيقة تصريح أمنة امطير حول الإسلاميين والقاعدة الدستورية؟ 


حقيقة تصريح أمنة امطير حول الإسلاميين والقاعدة الدستورية؟ 

 

درجة الادعاء كاذب  

 

الادعاء :

نشرت  صحيفة المرصد الليبية  على الفيس بوك بتاريخ 12 يونيو 2021م خبرا كاذبا  مفاده  نقلا عن تصريح آمنة امطير عضو مجلس الدولة  في المجلس الأعلى للدولة : الإسلاميين هم الأمة الليبية.. والشارع لا يريد القاعدة الدستورية بل دستور الهيئة التأسيسية. #ليبيا #المرصد  الخبر حظي على عدد 814 تفاعلا 371 تعليقا وعدد 6 مشاركات   ❌❌

 

 

رابط الادعاء ❌❌

https://bit.ly/3xjZ39Y

 

التحقق:

ومن خلال التحقق أتضح بأن ما نشر على لسان عضو مجلس الدولة أمنة امطير عبر صحيفة المرصد الليبية كان ادعاء غير صحيح حيث أن صحيفة المرصد لم توضح ما إذا كان التصريح نقل عنها مباشرة أو عبر مؤتمرا صحفيا أو عبر حسابها الشخصي .

تبين بعد الاتصال بامطير تأكيدها أنها لم تصرح بهذا الكلام وأنها تتهم صحيفة المرصد بنقل الاخبار  الكاذبة وأنها ستقاضي هذه الصحيفة من خلال القضاء .” ✅✅.

 

 

رابط التحقق : .✅✅.

https://bit.ly/3zpypOQ

 

 

التحليل

تعمد صحيفة المرصد الليبية التظليل والادعاء بالقول أن عضو مجلس الدولة أمنة امطير قالت ما نشرته عبر صحيفة المرصد في حين أن امطير نفت ذلك واصفة المرصد بالكذب وأنها لم تقل مثل هذا الكلام .

فضلا عن أن صحيفة المرصد الليبية لم تشر عن مصدر هذا الكلام ما يؤثر فعليا على صحة الخبر بغية تبني الرأي العام أراء سياسية بالخداع والكذب .

بالمختصر المفيدكاذب

أمنة امطيرصحيفة المرصد الليبيةمجلس الدولة

Asia JaafarAuthor posts

إدارة المحتوى