هل منعت قطر هبوط طائرة المنتخب الألماني بسبب شعار المثليين؟

بالبحث في صفحة شركة ( Lufthansa ) الّتي تحمل المنتخب الألماني وصفحة فريق كرة القدم الألمانيّ الرّسمية على الفيسبوك و التويتر وصفحة (DW Travel) التّي تغطي أخبار ورحلات السفر في ألمانيا وأوروبا يتبيّن لنا أن الإدعاء غير صحيح.

-


تناقلت عدّة صفحات ليبيّة وعربية على مواقع التواصل الاجتماعي من بينها صفحة على انستقرام تحمل اسم ( libyanlife ) والّتي يتابعها 85.4 آلاف متابع إدعاءً مفاده منع قطر طائرة المنتخب الألماني التابعة لشركة LUFTHANSA من الهبوط في مطار الدوحة بسبب وجود شعار المثليين عليها واستبدالها بطائرة عُمانية، مرفقًا بصورتين تُظهر الأولى منهما نزول اللاعبين من الطائرة المُشار إليها في سلطنة عُمان والثانية نزولهم من طائرة أخرى في قطر.

ولقد حظى الإدعاء بتفاعل 777 شخص و 35 تعليق حتى تاريخ نشر الإدعاء، فضلاً عن انتشاره في العديد من الصفحات والمجموعات عبر تطبيق فيسبوك .


بالبحث في صفحة شركة ( Lufthansa ) الّتي تحمل المنتخب الألماني وصفحة فريق كرة القدم الألمانيّ الرّسمية على الفيسبوك و التويتر وصفحة (DW Travel)  التّي تغطي أخبار ورحلات السفر في ألمانيا وأوروبا يتبيّن لنا أن الإدعاء غير صحيح.

حيثُ أوضحت صفحة  DW Travel الرسمية على فيسبوك أنّ لوفتهانزا؛ الناقل الرسمي لفريق كرة القدم الألماني، اتخذت موقفًا واضحًا من التسامح والتنوع بشعار خاص رسم على طائرتها المونديالية (التنوّع يفوز) الّذي يحوي رسوماتٍ لِأشخاص مختلفي الشكل واللون والجنس دون تحديد كونه شعارًا للـ”مثليين”.

 وأوضحت كون الطائرة التي تحمل الشعار تنطلق فقط باللاعبين الألمان إلى المعسكر التدريبي في عمان لأسباب تتعلق بالاستدامة، وستقلّهم شركة طيران إقليمية إلى قطر، الدولة المستضيفة لكأس العالم، مع ذكر كونها قُوبلت بالنقد بالفعل!

إلا أنه لم يُذكر أو يُعثر على خبر يتعلق بمنع الطائرة من الدخول إلى قطر كما هو مُشاع.


كما نشرت صفحة الفريق الألماني الرسمية يوم الاثنين الماضي صورة تؤكد أن محطتهم القادمة عُمان حيث يظهر لنا أفراد الفريق على الطائرة الألمانية  المستعدة للإقلاع مرفقةً بتعليق : 

مستعدّون للإقلاع! المحطة القادمة ⬅️ عُمان 

وتبيّن أنهم حطّوا في عُمان لِـ “معسكر تدريبي قصير ” بمباراة إحماء بين الفريقين الألماني والعُماني وليس تغيير مسار بسبب رفض قطر هبوط طائرتهم كما ورد في الإدعاء.


ليغادر المنتخب الألماني بعد ذلك إلى قطر بطائرة أخرى تابعة للطيران العُماني ويصل للدوحة الخميس الماضي الموافق 17 نوفمبر.

بناء على ما تقدم، فإنّ الإدعاء : كاذب

 

روابط الإدعاء : 

إدعاء صفحة (libyanlife) 

إدعاء صفحة (غير صحيح) على فيسبوك

إدعاء صفحة  (مدينة عمان Amman city) على فيسبوك 

روابط التحقق : 

DW travel

Germany Football Team 

Germany 

Germany Football team