هل توفيت والدة اللاعب المغربي سفيان بوفال بعد مونديال قطر؟

هل توفيت والدة اللاعب المغربي سفيان بوفال؟

هل توفيت والدة اللاعب المغربي سفيان بوفال؟


تداولت العديد من صفحات التواصل الاجتماعي أبرزها صفحة أخبار مصر، أُنشأت في 18  سبتمبر 2014، ويُتابعها 5 مليون و 731 متابع الادعاء الآتي:

“وفاة والدة اللاعب المغربي سفيان بوفال، بالأمس القريب كان يُراقصها، يُقبّلها، يحضنها، يضحك معها و يتسلى فرحاً في حضرتها، لم يكن يعلم أنه يودعها لكن الحقيقة أنها كانت أيام الوداع و لحظات قرب الفراق، اللّه يرحمها و يسكنها فسيح جناته”

حظي الادعاء على 2600 تفاعل، و1200 تعليق، وتمت مُشاركته 98 مرة.


تحقق فريق فالصو من الادعاء باستخدام البحث بالكلمات المفتاحية، وأيضا عبر محرّك بحث google وinstagram ، عن مصدر الخبر المُتداول.

ماذا نتج عن عملية البحث عن مصدر الخبر المتداول؟

مع تتبع خطوات انتشار الشائعة، تبين العاهل المغربي الملك محمد السادس كان وجّه دعوة لجميع أمهات لاعبي منتخب المغرب، من أجل المشاركة في حفل التكريم للاعبي “أسود الأطلس” يوم الثلاثاء 20 ديسمبر – احتفالاً بإنجازهم الكبير في كأس العالم في قطر.

إلا أن نجم المنتخب سفيان بوفال ظهر على الإعلام حاضراً من دون والدته، بعدما خضعت لعملية “جراحية عاجلة بقطر”، كما  أشارت إليه جريدة “الأنباء” المغربية في اليوم عينه من الزيارة، وأوضحت صحيفة “هسبريس” أنها باتت الآن في باريس.

هذا الغياب ربما كان السبب في انتشار الشائعات حول صحة والدة بوفال والذي تطور إلى إعلان عدد من مستخدمي منصات التواصل وفاتها، الأمر الذي دفع بأشقاء بوفال للرد والنفي عبر منشورين على انستغرام “ستوري” ويقولان:

“الحمد لله انها بخير.. وشكراً لرسائلكم”.

وبناءً على ما توصلنا إليه فإن الادعاء كاذب.


روابط الادعاء:

صفحة أخبار مصر 

صفحة News Publish  

صفحة Radio Alnjoom MUSIC “

 صفحة الإعلامية عبير يحيى

صفحة بنغازي لايف

روابط التحقق: 

الجزيرة

صحيفة هيسبريس

الأنباء