ما حقيقة مزاعم تفنيد فوز المنقوش بجائزة المرأة العربية لسنة للعام الحالي ؟


نشرت صفحة (الســابعة 7) على فيسبوك والّتي يتابعها أكثر من 68 ألف شخص ادعاءً مفاده الآتي : إن وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية نجلاء المنقوش ، ليست ضمن المٌكرمين بجائزة المرأة العربية في مجال السلك الدبلوماسي التي تٌصدرها مؤسسة لندن العربية . 

وتزعم الصفحة السابعة 7 إن المنقوش كانت فقط مجرد ضيفة ، مٌتهمينها بالكذب على حده قولهم  ، فيما حصد الإدعاء مشاركة  أكثر من 20 مستخدم وتفاعل أكثر من 300 إعجاب و40 تعليق ، وقد تسرب الإدعاء ليٌنشر في صفحة 7 مليون ليبي والتي يٌتابعها الألاف كذلك . 

 

التحقق: 

صفحة مؤسسة لندن العربية على لنكدإن

عند التحقق من المزاعم النفي تم الدخول إلي الموقع الرسمي لمؤسسة لندن العربية المعنية بتنظيم الجائزة ، نجد إن السيدة المنقوش كانت الإسم الثاني في القائمة المٌكرمين لعام 2023 ، وهو ما تؤكده الصور التي نشرتها المنظمة عبر حساباتها على موقعي فيسبوك و إنستغرام المٌوثقتين بالعلامة الزرقاء ، ونجد الصور وزيرة الخارجية أثناء تكريمها بالجائزة .

 عليه فإن إدعاء نفي حصول وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش على الجائزة فإنه كاذب ،وتؤكد كافة المصادر تطابق حصولها على جائزة المرأة العربية في مجال السلك الدبلوماسي .

 

الروابط :

روابط الادعاء:

ادعاء صفحة (السابعة 7)

(7 مليون ليبي)

منظمة لندن العربية

 

روابط التحقق :

 

مؤسسة لندن العربية على لنكد ان 

(صفحة الفيسبوك الخاصة بالمؤسسة) :

(منشور تكريم نجلاء المنقوش على فيسبوك):

 (صفحة الإنستغرام الخاصة بالمؤسسة)

 (منشور تكريم نجلاء المنقوش على انستقرام):