هل تم العثور على الحاجة برنية ثابت ؟ 

هل تم العثور على الحاجة برنية ثابت ؟

هل تم العثور على الحاجة برنية ثابت ؟ 

 

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي منها حسابا على منصة تيك اوك  فيديو يوضح عودة الحاجة برنية ثابت لليبيا بعد فقدانها في الأراضي المقدسة منذ حوالي أكثر من شهر. 

حصد الادعاء على أكثر من 23 ألف تفاعل وأكثر من ألفي تعليق وأكثر من ألف مشاركة وأكثر من 400 مشاهدة.

وتحصل ذات ادعاء المنشور على صفحة لمة ليبيين على أكثر من 6 آلاف إعجاب وأكثر من ألف تعليق و 11 مشاركة  يفيد برجوع الحاجة برنية بسلام إلى ليبيا. 


التحقق : 

 

بعد البحث عن حقيقة الفيديو تبين لفريق فالصو أن الفيديو المنتشر لا يظهر الحاجة برنية بل هو لمواطنة أخرى. 

ناهيك عن عدم التشابه بين الشخصيتين إلا أنه تمكن الفريق من الحصول على بث مباشر من منزل الحاجة برنية والذي قامت به السيدة ابتسام الحرك وهي شخصية بارزة في مدينة العجيلات. 

ويضم البث وجود أسرتها وأخيها السيد حسن الذي بدوره نفى كل الادعاءات حول حقيقة رجوعها إلى أرض الوطن. 

كما أعلن عن آخر التطورات حيث قامت الحكومة ورئاسة الوزراء بعد مناشدات عدة من العائلة بتسهيل إجراءات سفر ابن الحاجة برنية وابن أخيها للأراضي المقدسة صباح يوم الأربعاء الموافق 19 يوليو وذلك للمساعدة في البحث عنها. 

وقال أخ الحاجة برنية إنها من مواليد 1948 ولا تعاني من مرض الزهايمر حسبما أفاد أخوها الذي يصغرها أربع سنوات بل كانت بكامل قواها العقلية لحين لحظة سفرها.

وطالب أخيرا في لقائه من كل مستخدم لمواقع التواصل التحري في نشر الأخبار خصوصا الخاصة بالبيت الليبي وما يؤثر على النسيج الاجتماعي وما يسببه في إحباط وتأثر من عدم مراعاة لشعورهم. 

وفي ذات السياق، انتشر مؤخرًا فيديو مصور لحفيدة الحاجة برنية، تتمنى فيه لعودة جدتها بالسلامة، وتؤكد استمرار غياب المعلومات عن جدتها. 

والجدير بالذكر أن كافة المعلومات السابقة تم العمل عليها، حتى تاريخ إنجاز هذا التقرير،وأي تحديثات جديدة تضاف لما مستقبلًا. 


مصادر الادعاء:  

لمة ليبيين

 

روابط مشابهة الادعاء: 

حساب على منصة تيك توك 

 طرابلس تعود 

 

مصدر التحقق : 

بث مباشر ابتسام الحرك