⚠ كيف وصل قطيع من الفيلة إلى القطرون؟


كيف وصل قطيع من الفيلة إلى القطرون؟

تداولت صفحة “طموحات شاب ليبي” خبراً عن ظهور قطيع من الفيلة  في الجنوب الليبي وتحديداً بالقرب من مدينة القطرون. لقي المنشور رواجاً وتفاعلاً ضخماً (31 الف اعجاب، 7 الف تعليق 508 مشاركة ). استند الناشر على التشابه بين سلسلة الجبال قريبة لتضاريس صحراء اكاكوس (القريبة من غات) دون الانتباه للمسافة الشاسعة الصحراوية التي هل بالفعل سوف يتمكن قطيع الفيلة من قطعها ؟  ❌❌

 

رابط الادعاء : ❌❌

https://urlz.fr/eGSI

 

عملية التحقق :  ✅✅

 

عند البحث عبر Google reverse image وفي أولى خطوات البحث عن صحة الخبر تبين ان هناك صفحة جزائرية قد نشرت هذا الخبر أيضا وادعت ان الفيلة ظهرت في منطقة اراك/ جبال هقار بولاية تمنراست الجزائرية بتاريخ 10 يناير من هذا العام . لكن سرعان ما تم تكذيب الخبر عبر موقع “T S A” الاخباري الجزائري بتاريخ 11 يناير من نفس العام  في مقال يبين مصدر الشائعة (صفحات جزائرية في مونتريال “.

كما وأنه عندما تم   التأكد من مصداقية الصورة باستعمال Forensically تبين ان الصورة خضعت للفوتوشوب  في بعض الأماكن الغير مؤثرة على العناصر الرئيسية حتى تبدوا تضاريس الجبال شبيه لجبال مدينة غات كما وباستخدام موقع  ” Regex img”   اتضح بأن  الصورة تم التقاطها منذ 8 سنوات منذ عام  2012✅✅ .

 

روابط التحقق : ✅✅

https://urlz.fr/eGQ5

https://urlz.fr/eGUl

كاذب

اكاكوسالجزائرالقطرونجبال هقارغاتليبياولاية تمنراست

Asia JaafarAuthor posts

إدارة المحتوى