هل تم القبض على حارسة القذافي في قضية دعارة بمِصر؟

تداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي الليبية، ادعاءاً مفاده القبض في أول أيام شهر رمضان المبارك على شبكة دعارة، تديرها “جميلة محمود ” أو كما تعرف بجمبلة المحمودي ، حارسة الرئيس الليبي السابق معمر القذافي، برفقتها مجموعة من الفتيات داخل شقة في مصر، وحظي الادعاء في صفحة “الحقيقة الإخبارية”حوالي 90 إعجاباً، و40 تعليقاً بالإضافة إلى حوالي 50 مشاركة في 10 ساعات فقط.

 

عند البحث العكسي عن الصورة المرفقة للادعاء، وجدنا أن الصورة كانت متداولة في عدة مواقع إخبارية مصرية بالسنوات الماضية. العدد الأكبر من تلك المواقع نشر بتاريخ 29 أبريل سنة 2020 الموافق 6 رمضان الصورة المتداولة ولكنها كانت مرفقة مع خبر يشير إلى القبض على فتاة روسية داخل شقة بمدينة القاهرة لاتهامها بممارسة وتسهيل الدعارة.

وعند الرجوع إلى الصفحة الرسمية للنيابة المصرية، تأكدنا من تسجيل هذه الواقعة فعلاً من خلال بيان رسمي يشرح تفاصيل عملية القبض على هذه الفتاة الروسية.

وبعد دحض صحة الصورة المتداولة، حاول فريق عمل فالصو تأكيد الواقعة في ليبيا، إلا أنه لم يتم العثور على مصدر موثوق أو مسؤول أمني يؤكد تلك الحادثة.

 

أما بشأن المحمودي ، فليس لها نشاط يذكر على منصات التواصل يمكن من خلاله الحصول على ردها حول هذه المزاعم المنشورة. في أن آخر ظهور إعلامي سجّل لها كان بشهر أغسطس 2021 من خلال مقابلة مع قناة “روسيا اليوم”.

 

المصادر: 

روابط الإدعاء

https://cutt.us/gyS4r

https://cutt.us/1Q9KO

https://cutt.us/k89eo

 

روابط الخبر الصحيح

https://cutt.us/I8AmR البوابة نيوز

https://cutt.us/5h1rd الجمهورية.

https://cutt.us/ekHyO الوطن.

https://cutt.us/Z6gpY بيان النيابة العامة المصرية.

  https://ar.rt.com/r1qf روسيا اليوم