توضيح بشأن المساعدات الإماراتية لليبيا

توضيح بشأن المساعدات الإماراتية لليبيا

توضيح بشأن المساعدات الإماراتية لليبيا

 

استكمالًا للتحقيق السابق عن انتشار صورة لمساعداتٍ إغاثية من الإمارات إلى ليبيا؛ حيث تم تفنيد الادعاء  بتاريخ 11 سبتمبر وذلك قبل وصول أي مساعدة من الإمارات إلى البلاد اولاً ولأن الصورة التي تم تداولها مضللة ثانياً .

حيث أن الصورة المُرفقة بالادعاء كانت لطائرة مساعدة إماراتية إلى أوكرانيا وليس لليبيا وتم توضيح مصدرها في التحقق السابق .

 في ذلك التاريخ لم تصل أي مساعدات بل كانت هناك توجيهات فقط من رئيس دولة الإمارات بإرسال مساعدات إغاثية عاجلة وفرق بحث وإنقاذ إلى ليبيا.

وصل بتاريخ 12 سبتمبر فريق دولة الإمارات العربية الأول للبحث والإنقاذ إلى مطار بنينا بمدينة بنغازي تنفيذا لتلك التوجيهات. 

وفي ذات السياق، وصلت طائرتان بتاريخ 13 سبتمبر إلى مطار بنينا بمدينة بنغازي على متنهما 150 طناً من المواد الغذائية والطبية ومواد الإيواء والإغاثة العاجلة.

وهذا ضمن جسر جوي تسيره دولة الإمارات للمساعدة في مواجهة آثار الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي شهدتها ليبيا وأودت بحياة الآلاف وإصابة آخرين.

 ووصلت اليوم بتاريخ 14 سبتمبر إلى مطار بنينا بمدينة بنغازي خمس طائرات إماراتية تحمل على متنها ثلاثة فرق إنقاذ اضافية ومساعدات إغاثية وطبية عاجلة. 

وبلغ مجموع العاملين من كوادر فرق البحث والإنقاذ الذين باشروا مهامهم 63 فرداً مزودين بالآليات والمعدات والأجهزة اللازمة.

 كما بلغ مجموع المواد الإغاثية والطبية التي نقلتها الطائرات الإماراتية إلى ليبيا 200 طن. 

ويأتي تسيير الجسر الجوي والذي وصل حتى الآن إلى 8  طائرات في إطار استجابة دولة الإمارات لدعم الشعب الليبي ، والمساهمة في تعزيز الجهود المبذولة للتخفيف من حدة الوضع الإنساني الصعب الذي تعيشه ليبيا.

جاءت مساعدة دولة الإمارات إلى ليبيا ضمن عدّة مساعدات دولية والّتي أتت بناءً على طلب المساعدة الذي وجهته الحكومة الليبية عقب السيول والفيضانات الّتي ضربت عددا من مناطق الشرق الليبي إثر عاصفة “دانيال”.

ننوّه أن هذه المعلومات تأتي في إطار التوضيح الخاص بسياسة الشفافية الّتي نعمل بها، وتوفير الأخبار والتحديثات المهمة الخاصة بتحققاتنا.


روابط المصادر |

رئيس الدولة يوجه بإرسال مساعدات إغاثية عاجلة وفرق بحث و إنقاذ إلى ليبيا للوقوف إلى جانبها بمواجهة آثار الفيضانات

وصول فريق الإمارات للبحث والإنقاذ إلى ليبيا

وصول طائرتي مساعدات إماراتية إلى بنغازي

ضمن الجسر الجوي الإماراتي.. خمس طائرات إغاثة تصل إلى مدينة بنغازي