هل دعت مفوضية الإنتخابات صحفي تونسي ؟


اليوسفي تمت دعوته من قبل المركز الليبي لحرية الصحافة للمشاركة في ندوة الإعلام والانتخابات وليس المفوضية.

مستوى الادعاء : زائف جزئياً

نشرت صفحة تٌدعي الشبكة على موقع فيسبوك، مفاده بأن الصحفي والباحث التونسي محمد اليوسفي احتجز بمطار امعيتيقة ومٌنع من دخول طرابلس بسبب حمله صفة صحفي بجواز سفره ، وهي جميعها معلومات صحيحة ومؤكدة .
وأشارت الشبكة بأن اليوسفي مدعوا للمٌشاركة في ندوة حول الإعلام والانتخابات من قبل المفوضية الوطنية العٌليا للانتخابات وهي الجهة المسؤولية عن تنظيم الندوة وفقاً لمزاعمهم .

التحقق :

بعد البحث عن مصدر الخبر تحصل فريق فالصو على منشور نشره الصحفي التونسي محمد اليوسفي عبر صفحته على فيسبوك يوضح ما حدث معه خلال زيارته لمدينة طرابلس، كان بناءاً على دعوة قدمت إليه من قبل المركز الليبي لحرية الصحافة للمٌشاركة في أعمال الندوة ، وليس من قبل المفوضية الوطنية العٌليا للانتخابات ، التي تم إجراء الندوة في مركزها الإعلامي .

فيما تؤكد تصريحات رئيس مجلس الإدارة بالمركز الليبي لحرية الصحافة محمد الأصفر في فيديو الإفتتاح أعمال الندوة بالأمس السبت ، رفض سلطات أمن مطار امعيتيقة دخول اليوسفي للبلاد وإعادته إلي تونس ، بسبب وجود صفة صحفي في جواز سفره ، وهو ما يٌُعيد الحديث عن الصعوبات والتحديات التي يواجهها الصحفيون ، والإجراءات التعسفية التي تقوم بها الاجهزة الأمنية للتضييق ومراقبة عمل الصحفيين وفقاً لتصريحاته .

وفقاً لما تم فإن الدعوة موجة من المركز الليبي لحرية الصحافة للصحفي والباحث التونسي محمد اليوسفي وليس من قبل المفوضية الوطنية العٌليا للانتخابات : الإدعاء : زائف جزئياً .

مصادر الادعاء:

الشبكة