هل أعلن موسى إبراهيم ترشحه للإنتخابات الرئاسية؟

 

ضمن الوثيرة المتصاعدة لأخبار الإعلان المترشحين للإنتخابات الرئاسية الليبية، أعلنت صفحة “العائلة الليبية” ذات المليون متابع في صفحتها عن ظهور اسم جديد أعلن عن نفسه ضمن المترشحين للإنتخابات الرئاسية.

فالصحفة نشرت خبر مفاده أن الدكتور موسى إبراهيم  الناطق الرسمي بإسم الحكومة الليبية في عهد النظام السابق أعلن رسميا عن ترشحه للانتخابات الرئاسية كان وقد حصد هذا الخبرحوالي 4 الأف متابع و22 مشاركة في الساعة الاولى من نشره.

رابط الادعاء

https://www.facebook.com/Libya.Family/posts/3000465110202934

 

بعد التحقق والتدقيق في محركات البحث من قِبل فريق منصة فالصو عن أي تصريح أو مقابلة لموسى إبراهيم عن نيته الترشح للانتخابات فللم نجد أي شيء يؤكد هذا الأمر بالإضافة الي الرجوع للشخصية المعنية بهذا الزمر وهو “موسى إبراهيم”، فإن صفحته الرسمية لم يكن فيها أي تصريح بنيته خوض الانتخابات الرئاسية، كما أنه كتب منشورا بصفحته بعد هذا الادعاء بساعات قليلة كان يدعم فيها ترشح سيف الإسلام للرئاسة.

الجدير بالذكر أن المدعو موسى ابراهيم  ينتمي إلى قبيلة القذاذفة وهي القبيلة التي ينحدر منها الزعيم الليبي معمر القذافي،ولد في عام 1974 درس العلوم السياسية في جامعة إكسيتر بالمملكة المتحدة، ثم حصل على الدكتوراة في فنون الإعلام من كلية رويال هولواي, جامعة لندن

 

رابط التحقق

https://www.facebook.com/Dr.Moussa.Ibrahim.Libya/?ref=page_internal