الادعاء مضلل لأن الصورة التي تم نشرها متضمنة شعار نادي الاتحاد ليست الصورة الحقيقية

هل قدم درع عليه شعار نادي الاتحاد للفنانة منى واصف؟

الادعاء مضلل لأن الصورة التي تم نشرها متضمنة شعار نادي الاتحاد ليست الصورة الحقيقية وهي عبارة عن درع وبعض الهدايا التي قدمت للفنانة منى واصف أثناء مشاركتها في أيام طرابلس الإعلامية الذي أشرفت على تنظيمه حكومة الوحدة الوطنية فضلا عن أن الصفحة الرسمية لنادي الاتحاد لم تنشر أي صورة لتكريم منى واصف.

نشر حساب شخصي باسم ناجي الحاج ادعاء متضمن صورة للفنانة منى واصف قدم لها درع عليه شعار نادي الاتحاد بتاريخ الإثنين 25 ديسمبر 2023 الساعة “12:19” جاء فيه:

ولك شو هيدي

ما عقبو حد ما دارولاش درع

وحظي الادعاء بتفاعل أكثر من 479 متابعا و98 تعليقا.

التحقق:

قام فريق فالصو بالبحث باستخدام الصورة في محرك البحث جوجل وموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وأداة التحقق من الصورة “لومينارتي” ظهرت النتائج على النحو الآتي:-

1- البحث بالصورة عبر جوجل أظهر أن الفنانة منى واصف جاءت زيارة لليبيا بدعوة للمشاركة في أيام طرابلس الإعلامية وأثناء تواجدها في ليبيا زارت عدة أماكن وعند مغادرتها البلاد تم تكريمها من قبل بعض الجهات الخاصة ببعض الهدايا كان من ضمنها درع لم يتضمن شعار نادي الاتحاد وهذا ما تم التأكد من عبر زيارة الصفحة الرسمية لنادي الاتحاد المعنونة بالعلامة الزرقاء والتي لم تنشر أي خبر أو صورة عن تقديم درع للفنانة منى واصف.

2- البحث باستخدام أداة التحقق من الصورة “لومينارتي illuminarty” تبين أن الصورة احتوت تدخلا بشريا بنسبة 7.9 % وهذا يعني تدخلا محدودا في الصورة يعني أن الصورة ليست حقيقية 100 %.

البحث باستخدام أداة التحقق من الصورة "لومينارتي illuminarty" تبين أن الصورة احتوت تدخلا بشريا بنسبة 7.9 % وهذا يعني تدخلا محدودا في الصورة يعني أن الصورة ليست حقيقية 100 %.

3- بالبحث العكسي توصل فريق فالصو للصورة الأصلية المشابهة للصورة محل الادعاء وظهر الاختلاف واضحاً عند مقارنتها فتبين أن الصورة محل الادعاء معدلة في جزئية الدرع المقدم لمنى واصف.

والتي يعود مصدرها لشركة النعيم القابضة ” ليبيا تويز ” وذلك عند تكريم فريق الشركة للفنانة وتم توثيق ذلك بفيديو تم نشره على حسابهم على منصة تيك توك.

وبالتالي فإن الادعاء مضلل.