ما حقيقة وقوع هزة أرضية في مدينة السلوق ؟ 


ما حقيقة وقوع هزة أرضية في مدينة السلوق ؟ 

 

الادعاء :

نشر موقع ” Volcano discovery” ادعاء زائف  في تاريخ 17  إبريل 2021 مفاده “متوسط ماج. زلزال 4.9 – المرج ، 81 كم جنوب شرق بنغازي ، شعبيات بنغازي ، ليبيا ، في 17 أبريل 1:59 مساءً (GMT +2) – منذ يوم واحد و 23 ساعة” . ❌❌

 

رابط الادعاء ❌❌

https://bit.ly/3ekEZfQ

https://bit.ly/3x7GKWg

 

التحقق:

وللتحقق من صحة الخبر حول الهزة الأرضية المذكورة عبر الموقع توصل فريق فالصو للصفحة الرسمية “لمركز الاستشعار عن بعد  وعلوم الفضاء” والتي نفت عبر صفحتها وبنفس التاريخ 17 أبريل عن وقوع أي هزرة أرضية في بيان لها مفاده ” #ينفي مكتب علوم الزلازل التابع للمركز الليبي للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء ما تم تداوله اليوم في بعض مواقع التواصل الاجتماعي والقنوات الإعلامية عن وقوع هزة أرضية في ليبيا اليوم السبت 17 أبريل 2021م حيث لم تُسجل أجهزة المركز أو أي من محطات الرصد العالمية في أوروبا والقريبة من #ليبيا أي هزة أرضية لهذا اليوم في ليبيا او قريبة منها كذلك توصلنا مع الاخوة سكان المنطقة ولم يشعروا بهزة أرضية نهار اليوم.

وما تداولته بعض المواقع كان نقلا عن معمل الشبكة القومية المصرية لرصد الزلازل (ENSN). ونحن بصدد التواصل مع الاخوة في الشبكة القومية المصرية لرصد الزلازل لتأكد من صحة المعلومات الصادرة عنهم وتصحيح الخبر.

 التحليل :

ومن هذا المنطلق وبحسب وحدة قياس الزلزال بقوة 4.9 درجة على مقياس الزلازل والمركز السطحي للزلزال قريب من #منطقة_سلوق كان سيشعر به سكان المنطقة والمناطق القريبة وحتى مدينة #بنغازي وممكن ان يكون لها تأثير على المباني القديمة.

كذلك منطقة سلوق والمناطق المحيطة بها تعتبر غير نشطة زلزالياً لأنها تقع فوق اللوح القاري الأفريقي ولا يوجد صدع كبير قريب من المنطقة نسأل الله السلامة للجميع وحفظ الله البلاد والعباد صورة توضح الزلازل التي حدثت اليوم 17 أبريل 2021 في المناطق القريبة من ليبيا✅✅.

 

رابط التحقق ✅✅

https://bit.ly/3gnvBe2

 

 

بالمختصر المفيدزائف

Volcano discoveryمدينة بنغازيمركز الاستشعار عن بعد  وعلوم الفضاءمنطقة السلوق

Asia JaafarAuthor posts

إدارة المحتوى