ما حقيقة تصريح الممثل الأمريكي “ميل جيبسون” حول قرب نهاية إسرائيل؟ 

ميل جيبسون نهاية إسرائيل

ما حقيقة تصريح الممثل الأمريكي “ميل جيبسون” حول قرب نهاية إسرائيل؟ 

تداولت العديد من النٌشطاء والمٌدونين عبر مواقع التواصل الإجتماعي ، تصريح للممثل والمٌنتج الأفلام الأمريكي ميل جيبسون ” حول قرب نهاية إسرائيل ”  تعليقاً عن القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، وتناقلته العديد من الصفحات عبر مواقع منصة X و تيك توك .

أدي الإدعاء المنسوب لـ جيبسون لتفاعل الكثير من رواد مواقع التواصل الإجتماعي على الصعيد العربي والعالمي ، ويأتي الإنتشار الواسع لهذا الإدعاء لمواقفه السابقة ضد الإسرائيليين . 


التحقق : 

تحقق فريق فالصو من صحة الادعاء المنتشر، وتبين أنه غير صحيح وذلك بالتدقيق في حسابات المتوفرة للممثل الأمريكي “ميل جيبسون” ليست حسابات رسمية، وإنما تُدار من أشخاص مجهولي الهوية. 

وباستمرار تتبع الادعاء، تبين أنه لا وجود له، في الصُحف العالمية أو وكالات الإعلامية ولم يتم نشر مثل هذا التصريح وكل ما يتم تداوله من صور وتصريحات باسمه هي من حسابات وهمية لا تمت له بصلة.

وإن الحساب الوحيد الموثق الذي توصلنا إليه بإسم معرف  (_melgibson1 ) على منصة ( X ) تويتر سابقًا، قد تم إنشاؤه مؤخرا في شهر يناير 2023 ، لم يقم بنشر أي تصريح من هذا النوع.

كما نذكر أنه يسهل على أي شخص في الآونة الأخيرة أن يوثق حسابًا على منصة ( X ) دون الحاجة لإثبات هويته. 

والجدير بالذكر، قد تعرض الممثل “ميل جيبسون” لحملة غاضبة في 2020 بعد اتهامات وجّهت له من قبل الفنانة    ” ووينونا رايدر ” تزعم أنه وجه لها تعليقات معادية للسامية  مستخدما عبارة ” مراوغة الأفران” في إشارة إلى أصولها اليهودية، ليعتذر لاحقا بحسب صحيفة “الغارديان“.

وفي سياق آخر، تسببت تصريحات الإعلامي المصري “باسم يوسف” في مقابلة مع المذيع “بريس مورغان” من تأثير إعلامي عالمي قوي لدعم القضية الفلسطينية.

وبناءً على ما تم التحقق منه فإن مستوى الادعاء كاذب.


المصادر: 

 

روابط الادعاء:

الرابط الاول 

الرابط الثاني 

الرابط الثالث 

الرابط الرابع 

الرابط الخامس

الرابط السادس 

 

مصادر التحقق: 

الرابط الاول 

الرابط الثاني 

الرابط الثالث 

الرابط الرابع

الرابط الخامس